الذهب يقفز لأعلى مستوى في 3 أسابيع مع تصاعد حرب ترامب التجارية

الذهب يقفز لأعلى مستوى في 3 أسابيع مع تصاعد حرب ترامب التجارية -- Jul 14 , 2025 509

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع اليوم الاثنين، مدعومة بالتهافت على الملاذ الآمن بعد تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية بنسبة 30 بالمئة على الواردات من الاتحاد الأوروبي والمكسيك.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 3371.34 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 00:45 بتوقيت غرينتش، وهو أعلى مستوى منذ 23 يونيو حزيران. وقفزت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 3386.20 دولار.

أقرأ أيضاَ

فخ سوق السندات الذي قيّد كلينتون وأسقط ليز تراس ينتظر رئيس وزراء بريطانيا الجديد

أقرأ أيضاَ

مع التركيز على الإمدادات عبر مضيق هرمز.. تراجع في أسعار النفط